Not known Facts About التعامل مع شكاوى العملاء

Wiki Article



بعد تسليم المنتج البديل، يتم إجراء مكالمة متابعة للتأكد من رضا العملاء وجمع التعليقات حول عملية الحل.

إضافة إلى ذلك، قد تكون لديهم مخاوف من تطلُّب تلك التغييرات منهم سلوكات جديدة أو تكوين عادات جديدة قد لا يكونون مستعدين لتبنِّيها، كما قد يشعر العملاء بأنَّ هذه التغييرات تؤثر في وقتهم وتكلفة الحصول على الخدمة بطرائق غير مريحة.

يتطلب التعامل مع شكاوى العملاء اتباع نهج منهجي ولطيف يعمل على حل المشكلة العاجلة ويحصد أيضًا رؤى قيمة لإجراء تحسينات على المدى الطويل.

أما العمل على تجاهلها أو غهمال المتابعة مع العميل، فهذا قد يؤدى إلى تحول الشكوى إلى فضاء أوسع  سعيًا للفت الإنتباه، ومن يدرى قد تجد لها مؤيدين في مواقع التواصل الإجتماعى وتطول من مستوى خدمتك وصورة علامتك التجارية كذلك. 

لذا إنَّ أفضل طريقة لحل هذا النزاع هي توضيح أسباب ارتفاع سعر الخدمة، والتركيز في الحجم التعامل مع شكاوى العملاء الكبير من الفائدة الذي سيحصل عليه العميل بمجرد شرائه لها بهذا المبلغ، ولا بدَّ من إجراء الحسومات في مواسم محددة من أجل إنهاء الجدل المتعلق بسعر الخدمة طيلة العام.

يعني ذلك أنَّ العميل قد لا يكون راضياً تماماً عن جودة المنتج أو خدمة العملاء، أو قد يشعر بأنَّ المنتج لا يلبي توقعاته أو أنَّ الخدمة لا تلبي احتياجاته بالشكل المطلوب.

استخدم هذا الإجراء لحل شكاوى العملاء لتحديد سبب النقد الذي تلقيته ومعالجة المشكلة للحفاظ على العميل.

التعرف إلى توقعات العملاء لمستويات الخدمة المقبولة هو أسلوب فعال للحد من شكاوى العملاء، وهذا يشمل:

أحد أسباب الشكاوى التي قد يقدِّمها العميل تتعلق بالحالة المزاجية للموظف وطريقة تعامله معه، فعندما يكون الموظف في حالة مزاجية سيئة أو يُظهِر سلوكاً غير لائق، قد يؤثر ذلك سلباً في تجربة العميل ويؤدي إلى تقديم شكوى.

إذا اشتكى المستهلك من التأخير ، فيجب عليك الاعتراف بالوقت. إذا أمكن ، اشرح مدة الانتظار للمستهلك.

مقالاتكتب إلكترونيةقوالب المسحدراسات الحالةتمرينمركز المساعدةr

. لذلك صممت هذه الدورة لتزويد المشاركين بالمهارات الأساسية والثقة لتحسين تعاملهم مع شكاوى العملاء، بهدف الوصول إلى حل مرضي يزيد من الاحتفاظ بالعملاء وولائهم.

تمرين جماعي صغير مع سيناريوهات مكتوبة وتعليقات جماعية ومناقشة

يتطلب تحليل شكاوى العملاء بشكل فعال اتباع نهج منظم يصنف الشكاوى، ويقيم تكرارها، ويفهم السياق، ويتفاعل مع العملاء، ويستفيد من تحليلات البيانات.

Report this wiki page